المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Vladimir Bolea، نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة والصناعات الغذائية في جمهورية مولدوفا

13/05/2024

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Vladimir Bolea، نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة والصناعات الغذائية في جمهورية مولدوفا، في المقرّ الرئيسي للمنظمة في روما قُبيل انعقاد المؤتمر الإقليمي لأوروبا، لمناقشة مجالات التعاون الإضافية بين المنظمة ومولدوفا.

وشكر المدير العام حكومة مولدوفا لاستضافتها الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لأوروبا، وأعرب عن تقديره لمشاركة معالي نائب رئيس الوزراء شخصيًا في عملية التحضير للمؤتمر. وأعرب المدير العام عن تمنياته بنجاح المناقشات خلال المؤتمر وعن أمله في أن تسهم الحوارات في تسريع التحوّل إلى نظم زراعية وغذائية في الإقليم أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة، وصولًا إلى أبعد من ذلك إلى تحقيق الأفضليات الأربع: إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وتستضيف جمهورية مولدوفا الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لأوروبا خلال الفترة من 14 إلى 17 مايو/أيار في المقر الرئيسي للمنظمة وستتولى رئاسة المؤتمر في فترة السنتين المقبلتين. وسيجمع المؤتمر أعضاء المنظمة من إقليم أوروبا وآسيا الوسطى بهدف تحديد الأولويات الإقليمية بالنسبة إلى برنامج عمل المنظمة في الإقليم.