المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع السيد Gilbert Houngbo، المدير العام لمنظمة العمل الدولية

©FAO/Mark Henley

27/05/2024

التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بالسيد Gilbert Houngbo، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم متجدّدة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية.

ورحّب المدير العام لمنظمة العمل الدولية بالمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والوفد المرافق، وأعرب عن تقديره للشراكة بين المنظمتين. وشدّد السيد Houngbo على أهمية تجديد مذكرة التفاهم في الوقت المناسب وذكر أنه يقدّر دعم منظمة الأغذية والزراعة باعتبارها واحدة من أولى المنظمات التي انضمت إلى التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية، لا سيما في ما يتعلق بالدعم المقدم عبر البيانات والإحصاءات التي تُعتبر حيوية لاتخاذ القرارات المستنيرة بشأن العدالة الاجتماعية.

وأعرب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة عن شكره للسيد Houngbo، وأقرّ بالتعاون الهام بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية. وأكّد على وجوب أن تركز العدالة الاجتماعية على المناطق الريفية، لا سيما النساء والشباب في الأرياف، وشدّد على أن العدالة الاجتماعية تأتي عادةً عبر التنمية. كما أشار المدير العام للمنظمة إلى أنه مع التوقيع على مذكرة التفاهم، ستوطّد المنظمتان تعاونهما في مجالات المساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية، وتحويل النظم الزراعية والغذائية، والتمويل الريفي الشامل، من بين جملة أمور.

كما أشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة إلى مبادرة 000 1 قرية رقمية التي أطلقتها المنظمة وشدد على قدرتها على تمكين التنمية الريفية والعدالة الاجتماعية عبر الأثر الهام على رقمنة الزراعة والمزارعين، خاصة المزارعات والمزارعين الشباب، من أجل تيسير التوصل إلى أسواق مستدامة وجيدة الأداء وشاملة وفعالة، والنهوض بدمج صغار المنتجين.

وأكّد السيد Houngbo أن منظمة العمل الدولية تتطّلع إلى العمل عن كثب مع منظمة الأغذية والزراعة للبدء بإجراءات ملموسة بشأن القرى الرقمية والعدالة الاجتماعية.

واتفق الجانبان على أنّ منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة العمل الدولية تساهمان، بحكم موقعهما كوكالتين متخصصتين للأمم المتحدة، في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بمزاياها النسبية، واتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا لتسريع وتيرة التعاون بشأن التنمية الريفية والعدالة الاجتماعية وتوسيع نطاقه.