المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Ibrohim Abdurahmonov، وزير الزراعة في أوزبكستان

©FAO/Alessandra Benedetti

16/05/2024

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا في روما مع معالي السيد Ibrohim Abdurahmonov، وزير الزراعة في أوزبكستان، على هامش مؤتمر المنظمة الإقليمي لأوروبا، من أجل مناقشة سبل مواصلة تعزيز التعاون بين المنظمة وأوزبكستان.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير ونوّه بالحضور الرفيع المستوى لآسيا الوسطى في المؤتمر الإقليمي لأوروبا. وأكّد معالي الوزير اهتمام حكومته بتوطيد أواصر التعاون مع المنظمة، وأشار إلى وجوب تعديل اسم المؤتمر الوزاري الإقليمي ليشمل أيضًا آسيا الوسطى.

وأفاد معالي الوزير بأنّ أوزبكستان تعتزم تنظيم منتدى خاص عن البلدان غير الساحلية والأمن الغذائي في تاشكنت خلال شهر سبتمبر/أيلول 2024 بهدف جمع قادة تلك البلدان لتبادل التجارب، والتمس دعم المنظمة من أجل تنظيم هذا الحدث.

كما شدّد معالي الوزير على الحاجة إلى تعزيز المكتب القطري في أوزبكستان بالموظفين الفنيين لضمان الدعم الفعال في الميدان.

وأشار المدير العام أيضًا إلى وثيقة السياسات الخاصة بشبكة المكاتب القطرية التي تم عرضها خلال الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لأوروبا، والهادفة إلى تعزيز عمل المنظمة على المستوى القطري والتي تضمّنت اقتراح إجراءات لمواجهة التحديات الراهنة، مع تحديد أوليات الدعم وتكييفه وفقًا للاحتياجات المحددة للبلدان.

واتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا لأجل تحويل النظم الزراعية والغذائية بشكل ناجح.