المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيدة Claudia Müller، وزيرة الدولة البرلمانية في الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في ألمانيا

©FAO/Roberto Schmidt

09/05/2024

نيويورك – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيدة Claudia Müller، وزيرة الدولة البرلمانية في الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في ألمانيا، في نيويورك لمناقشة الحاجة إلى العمل المنسق في جميع القطاعات الزراعية لتيسير تحويل النظم الزراعية والغذائية العالمية، وبموازاة التفكير الاستراتيجي والربط بجداول الأعمال العالمية – بدءًا من الأهداف العالمية الخاصة بالغابات، وصولًا إلى أهداف التنمية المستدامة، والإطار العالمي للتنوع البيولوجي.

وأعرب كلا الجانبين عن تقديره للعلاقة الطويلة الأمد والتعاون الناجح بين ألمانيا والمنظمة.

وأعربت وزيرة الدولة البرلمانية عن تقديرها لقيادة المنظمة للشراكة التعاونية في مجال الغابات وحضورها الرفيع المستوى في الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات. وشدّدت على أهمية الحراجة وأوجه ترابطها بالزراعة، وعن الحاجة إلى العمل المنسق على الأرض، حيث يمكن للشراكة التعاونية في مجال الغابات أن تؤدي تؤدي دورًا رئيسيًا في جمع الجهات الفاعلة المختلفة لتوطيد التعاون. واتفق الطرفان على أهمية التوزان بين الإنتاج وصون الموارد، وضمان أن يستفيد جميع الشركاء من ميزتهم النسبية في الشراكة التعاونية في مجال الغابات.

وسلّط المدير العام للمنظمة الضوء على دور المنظمة بوصفها الوكالة الفنية الرائدة في قطاعات الزراعة وعلى عملها من أجل توطيد التعاون بين الحكومات، وشدّد بشكل خاص على أهمية الحراجة الزراعية.

واتفقت وزيرة الدولة البرلمانية والمدير العام على أهمية الذكرى العشرين لصدور الخطوط التوجيهية الطوعية للحق في غذاء كافٍ، وأطلقا نداءً مشتركًا للتعاون بين القطاعات واتباع نهج قائم على العمل من أجل مواجهة التحديات العالمية وتحويل النظم الزراعية والغذائية، لا سيما في أوقات الأزمات وضمن قطاعات الزراعة والحراجة ومصايد الأسماك.