المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Vladimir Vnuk، وزير الدولة في وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية سلوفاكيا

©Giuseppe Carotenuto

14/05/2024

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيد Vladimir Vnuk، وزير الدولة في وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية سلوفاكيا، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما على هامش الدورة الرابعة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي لأوروبا. وقد رافق وزير الدولة في الاجتماع سعادة السيد Matej Hudec، الممثل الدائم لجمهورية سلوفاكيا لدى المنظمة.

وناقش المدير العام ووزير الدولة موضوع الزراعة في سلوفاكيا، بما في ذلك صناعة النبيذ، التي قد شهدها المدير العام أثناء زيارته السابقة. وأشاد المدير العام بالاهتمام الذي يحظى به الابتكار الزراعي في سلوفاكيا. وفي هذا السياق، أشار معالي وزير الدولة إلى المعرض الدولي للزراعة والأغذية (AGROKOMPLEX) الذي سيُقام في نيترا في سلوفاكيا خلال شهر أغسطس/آب 2024.

كما أشار معالي وزير الدولة إلى التزام سلوفاكيا إزاء المنظمة، بما في ذلك عبر توليها حاليًا رئاسة المجموعة الإقليمية لأوروبا. وشكر المدير العام سلوفاكيا لهذا الالتزام ولأعمال الترميم الأخيرة في قاعة سلوفاكيا للمندوبين، التي تحظى باستحسان كبير على اعتبارها ملتقى هامًا للمندوبين من أجل العمل واستضافة الاجتماعات في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

واتفق الجانبان على مواصلة العمل لتوطيد التعاون الممتاز بين سلوفاكيا والمنظمة، بما في ذلك لتحويل النظم الزراعية والغذائية.