المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد ZHANG Jiabao، العضو في الأكاديمية الصينية للهندسة

©FAO/Cristiano Minichiello

17/05/2024

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بالسيد ZHANG Jiabao، العضو في الأكاديمية الصينية للهندسة في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة.

ورحّب المدير العام ترحيبًا حارًا بالوفد وأشاد بالمساهمات البارزة التي قدمها الخبراء في مجال علوم التربة. وشدّد على أن التربة عنصر حاسم في التنمية الاقتصادية الوطنية والموارد الطبيعية، مشدّدًا على الحاجة إلى رفع أهميتها العالمية. وعرض للشراكة العالمية من أجل التربة باعتبارها منصةً مهمةً لمنظمة الأغذية والزراعة تجمع الخبراء وممثلي الأعمال والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين للتعاون في مجال حماية التربة وإدارتها.

وتوجه السيدZHANG  بالشكر إلى المدير العام على استقباله الحار وقدّم خبراء الوفد، وجميعهم قادة في مجال علوم التربة في الصين. ويتمتع أعضاء الوفد بخبرة مهنية وأكاديمية واسعة ويشاركون في مشاريع التربة المهمة، مثل التعداد الوطني الثالث للتربة في الصين الذي يهدف إلى إجراء تقييم وتحليل شاملين لحالة التربة في جميع أنحاء الصين. وأشاد السيدZHANG  بقيادة المدير العام وأعرّب عن رغبته في توطيد التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة.

وردّ المدير العام بأن التقدم العلمي والتكنولوجي أمر بالغ الأهمية للتقدم في مجال علوم التربة، كما أن المدخلات والسياسات الداعمة مهمة أيضًا. واعتبر أنه ينبغي للوفد أن يضطلع بدور قيادي وأن يعزز التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة لوضع الخطط الإستراتيجية وخطط العمل المتعلقة بالتربة.

وأعرب السيدZHANG  عن تقديره لآراء المدير العام واتفاقه معها وتعهد بتعزيز العلاقات مع الشراكة العالمية من أجل التربة لتقديم دعم أفضل لمنظمة الأغذية والزراعة. وأخيرًا أشار السيدZHANG  إلى الاستعدادات الجارية لإقامة المؤتمر العالمي الثالث والعشرين لعلوم التربة المقرر عقده في مدينة نانجينغ الصينية في عام 2026.