المدير العام شو دونيو

المدير العام يشيد بجمهوريّة سان مارينو لاهتمامها بالقضايا البيئية والاجتماعية

©️FAO/Giuseppe Carotenuto

المدير العام للمنظمة السيد شو دونيو، يقدم مخطوطة رسمها بنفسه في نهاية اللقاء مع الرئيسين الحاكمين، فخامة السيد Alessandro Rossi وفخامة السيدة Milena Gasperoni، في القصر العام لجمهورية سان مارينو.

©FAO/Giuseppe Carotenuto

23/05/2024

مدينة سان مارينو - قام السيد شو دونيو، العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اليوم بزيارة رسمية إلى جمهورية سان مارينو.  وحضر اجتماعًا عامًا أقامه رئيسا الدولة المشتركان حاكما جمهوريّة سان مارينو، فخامة السيد Alessandro Rossi وفخامة السيدة Milena Gasperoni، وألقى خلاله بيانًا سجلته شركة البث التلفزيوني الحكومية في سان مارينو (RTV).

وأشاد السيد شو دونيو في بيانه بمؤسسات جمهورية سان مارينو ومواطنيها لاهتمامهم بالقضايا البيئية والاجتماعية، ووعيهم بالحاجة العالمية إلى زيادة الشمول والقدرة على الصمود والاستدامة. واستشهد، على سبيل المثال، بخطة الغابات الحضرية في سان مارينو، مشددًا على أن الغابات الحضرية هي إحدى ركائز مبادرة المدن الخضراء التابعة للمنظمة التي تهدف إلى إحداث آثار ملموسة على صحة الأشخاص وقدرتهم على الصمود ورفاههم في 000 1 مدينة حول العالم بحلول عام 2030.

وأضاف المدير العام أن مبادرة سان مارينو المتمثلة في إنشاء غابة حضرية ستساعد في التخفيف من الآثار السلبية لتغيّر المناخ وستؤدي إلى زيادة التنوع البيولوجي، بما يتماشى مع المكتبة العالمية للأشجار والأزهار التابعة للمنظمة.

كما أشاد بجمهورية سان مارينو لمساهمتها الفاعلة في عمليات حوكمة المنظمة، وجهودها الرامية إلى تعزيز تعدد الأطراف والمبادئ التي تقوم عليها خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وقال "إننا نعيش في زمن حافل بتحديات كبيرة، ونحن بحاجة إلى هذا النوع من التعاون والتضامن المثمر من أجل التصدي للصعوبات التي تؤثر علينا جميعًا والتغلب عليها".

وأعرب المدير العام عن أمله في استمرار التعاون مع القطاعين العام والخاص في سان مارينو دعمًا للأفضليات الأربع، أي إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل - من دون ترك أي أحد خلف الركب.

والتقى السيد شو دونيو خلال زيارته أيضًا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الاقتصادي الدولي والاتصالات في سان مارينو، معالي السيد Luca Beccari، ووزير الإقليم والبيئة والزراعة والحماية المدنية والعلاقات مع الشركة الحكومية للأشغال العامة المستقلة، معالي السيد Stefano Cantiand.

وقام المدير العام برحلة ميدانية إلى شركة حلول التغليف المرنة SIT Group، التي يقع مقرها في سان مارينو. وقد عرضت الشركة تكنولوجيات مبتكرة في مجال التغليف المرن بالمواد البلاستيكية في قطاعات الأغذية.