المدير العام شو دونيو

المدير العام يقوم بزيارة للجمعية البرازيلية لصناعة البن في ريو دي جانيرو

21/02/2024

ريو دي جانيرو، قام السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، أثناء زيارته للبرازيل لحضور اجتماع وزراء خارجية بلدان مجموعة العشرين، بزيارة إلى المقر الرئيسي للجمعية البرازيلية لصناعة البن (الجمعية) في ريو دي جانيرو.

وكان في استقبال المدير العام، السيد Pavel Cardoso، رئيس الجمعية الذي اصطحبه في جولة في مبنى الجمعية، أطلعه خلالها على تاريخ الجمعية التي خرجت إلى حيز الوجود قبل 50 عامًا، وعلى أهدافها، وعملها مع مزارعي البن.

فقد تأسست الجمعية في عام 1973، وهي اليوم تمثل صناعات تحميص البنّ وطحنه في جميع أنحاء البلاد. وتتمثل مهمة الجمعية في تعزيز نمو صناعة البنّ البرازيلية من خلال التحسين المستمر للجودة وتثقيف المستهلك.

وفي عام 1989، أنشأت الجمعية البرنامج الدائم لمراقبة نقاء البنّ (PPCPC) لتحسين جودة البنّ في السوق المحلية وزيادة الاستهلاك.

وشدّد السيد شو دونيو، خلال هذه الزيارة، على مدى أهمية تعزيز استهلاك البنّ من خلال الحوار بين البلدان المنتجة. وشدّد كذلك على أن إنتاج البن ينبغي أن يعطي الأولوية للاستدامة البيئية وأن يعود بالنفع على صغار المزارعين.

وقام المدير العام أيضًا بزيارة إلى "متحف الغد" (Museu do Amanhã)، وهو منشأة مستقبلية تبلغ مساحتها 15 ألف متر مربع تستكشف الفرص والتحديات التي تواجه البشرية في العقود المقبلة من منظور الاستدامة والعيش المشترك.