المدير العام شو دونيو

اجتماع مع معالي السيد Esteban Valenzuela، وزير الزراعة في شيلي

©FAO/Cristina Arancibia

01/05/2024

سنتياغو - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Esteban Valenzuela، وزير الزراعة في شيلي، في سنتياغو لمناقشة سُبل توطيد أواصر التعاون بقدر أكبر بين المنظمة وشيلي.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره لقرار المنظمة بالتشارك مع اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في استضافة مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظومة الأمم، الذي جمع كبار مسؤولي الأمم المتحدة من جميع أنحاء العالم في سنتياغو.

وشكر معالي الوزير المنظمة على دعمها الراسخ للبلاد من أجل تعزيز تحول النظم الزراعية والغذائية، خاصة خلال فترة جائحة كوفيد-19 عندما واجهت سلسلة الإمدادات الغذائية في شيلي تحديات ضخمة. كما أكّد معالي الوزير مجددًا التزام البلاد الراسخ بالاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تسريع وتيرة إنتاج الأغذية وتسويقها، وطلب من المنظمة تكثيف جهودها في هذا الصدد من أجل تسريع العملية، بما في ذلك من خلال تبادل الدراية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية التي من شأنها تسهيل المعاملات الخاصة بالمواد الغذائية من شيلي.

ولخّص المدير العام العلاقات المثمرة القائمة مع شيلي وأعرب عن ارتياحه لما تقدمه شيلي من مساهمات وللدعم المقدم لمبادرات المنظمة الرئيسية مثل مبادرة العمل يدًا بيد ومبادرة بلد واحد - منتج واحد ذو أولوية، من بين مبادرات أخرى، وشدّد على أن هذه المنصات وغيرها من منصات المنظمة من شأنها أن تسهّل ترويج شيلي لمنتجاتها الزراعية والغذائية العالمية المستوى مثل الكرز والعسل والحلزون البحري. ودعا شيلي أيضًا إلى المشاركة في حدث الاحتفال بالذكرى الثمانين لتأسيس المنظمة في عام 2025.