المدير العام شو دونيو

اجتماع مع معالي السيد José Juan Ndong Tom، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية في جمهورية غينيا الاستوائية

©FAO

19/04/2024

الرباط – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، اجتماعًا اليوم مع معالي السيد José Juan Ndong Tom، وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية في جمهورية غينيا الاستوائية، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وشكر المدير العام معالي الوزير على التعاون الجيد مع غينيا الاستوائية، وأيضًا على استضافتها الدورة الثانية والثلاثين للمؤتمر الوزاري الإقليمي لأفريقيا في مالابو في عام 2022.

وتوجه معالي الوزير بالشكر إلى المدير العام على الدعم الذي قدمته المنظمة للبلاد، بما في ذلك من أجل التحضير للمؤتمر الإقليمي، وأعرب عن تقديره الخاص للمكتب الإقليمي للمنظمة في أكرا.

وأفاد معالي الوزير بأنّ البلاد بصدد العمل على الخطة الوطنية للحراجة والتحضير للتوقيع على برنامج التعاون التقني. وأوضح أن الخطة تقدم خارطة طريق لتعزيز النظام الزراعي والغذائي والحراجة بغية بناء القدرة على الصمود وتحسين الحياة في المناطق الريفية وحياة صغار المزارعين. وفي هذا الصدد، طلب معالي الوزير دعم المنظمة لضمان تنفيذه.

وأكد المدير العام مجددًا تقديم المنظمة للدعم التقني، مع الإشارة على سبيل المثال إلى الدعم الذي توفره لقطاع الحراجة من خلال الصندوق الأخضر للمناخ.

وشدّد المدير العام على أن التضامن من أجل أفريقيا مهم جدًا من أجل تحقيق التنمية، ليس فقط لتحويل النظم الزراعية والغذائية، بل أيضًا لإنجاز التنمية الاقتصادية.