المدير العام شو دونيو

اجتماع مع معالي السيد محمد عبدي حاير، وزير الزراعة والريّ في جمهورية الصومال الاتحادية

19/04/2024

الرباط – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اليوم بمعالي السيد محمد عبدي حاير، وزير الزراعة والريّ في جمهورية الصومال الاتحادية، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وأعرب المدير العام عن تقديره لحكومة الصومال على الجهود والتقدم المحرز في مجال تحسين النظام الزراعي والغذائي في البلاد.

وتوجه معالي الوزير بالشكر إلى المدير العام لإنشاء مكتب للمنظمة في مقديشو، مشيرًا إلى أنه قد ساهم في إعطاء زخم لتحويل النظام الزراعي والغذائي في الصومال. كما أعرب عن امتنانه للمدير العام لمبادرة العمل يدًا بيد التي انعكست إيجابيًا على الزراعة في الصومال. وأعرب كذلك عن تقديره للزيارة الأخيرة التي قام بها نائب المدير العام للمنظمة إلى الصومال.

وسلّط معالي الوزير الضوء على الحاجة إلى توطيد التعاون بين المنظمة والصومال، لا سيما لدعم تحسين الإنتاج الزراعي وإنتاج الثروة الحيوانية والحراجة.

وشجع المدير العام حكومة الصومال على وضع خطة شاملة لعرضها خلال منتدى الاستثمار التابع لمبادرة العمل يدًا بيد خلال منتدى الأغذية العالمي في أكتوبر/تشرين الأول 2024 من أجل استقطاب الاستثمارات المطلوبة. كما أكد مجددًا التزام المنظمة بتقديم ما يلزم من دعم فني لتحويل النظام الزراعي والغذائي في الصومال وتحقيق الأفضليات الأربع