المدير العام شو دونيو

اجتماع مع معالي السيد Lassine Dembele، وزير الزراعة في جمهورية مالي

©FAO

18/04/2024

الرباط - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا اليوم في الرباط مع معالي السيد Lassine Dembele، وزير الزراعة في جمهورية مالي، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وشكر المدير العام معالي الوزير على الدعم الطويل الأمد الذي تقدمه مالي للمنظمة وأكّد مجددًا أن مالي يمكنها أن تواصل في التعويل على الدعم في جهودها الرامية إلى تحقيق هدفها المتمثل في القضاء على الجوع.

وشكر معالي الوزير المدير العام على الدعم المقدم لبلاده وأشاد بالالتزام الذي أبداه موظفو المنظمة في مالي للاضطلاع بعملهم في إطار البرامج التي تعمل على تحسين النظم الزراعية والغذائية في مالي.

وأفاد معالي الوزير بأنّ الحكومة تعمل حاليًا على وضع خطة تنمية وطنية لتحسين إنتاج القمح والدخن والذرة الرفيعة والأرزّ، وطلب دعم المنظمة لتعزيز هذا العمل. وشكر المدير العام على مبادرة العمل يدًا بيد التي تعمل البلاد من خلالها على زيادة إنتاجها من الخضروات.

وأكّد المدير العام مجددًا التزام المنظمة بمواصلة العمل معًا من أجل تحسين النظم الزراعية والغذائية في مالي وتقديم الدعم الفني لتنفيذ خطة التنمية الوطنية.

وشدّد المدير العام على أنّ تنويع المنتجات الزراعية، والحد من الفاقد والمهدر من الأغذية، أمران أساسيان لتحقيق القضاء التام على الجوع. كما شجّع مالي على العمل من خلال التعاون الثلاثي مع المنظمة والمغرب، كون المغرب يضطلع حاليًا بدور قيادي في عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية.