المدير العام شو دونيو

اجتماع مع السيدة Emma Metieh Glassco، المديرة العامة للهيئة الوطنية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في جمهوريّة ليبيريا

©FAO/Eduardo Soteras

19/04/2024

الرباط - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، في الرباط بالسيدة Emma Metieh Glassco، المديرة العامة للهيئة الوطنية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في جمهوريّة ليبيريا، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وشكر المدير العام السيدة Glassco على مشاركتها في المؤتمر الإقليمي وأعرب عن تقديره لحكومة ليبيريا على تعاونها الجيد. كما هنّأ المدير العام ليبيريا على انتخاب رئيسها الجديد.

وشكرت السيدة Glassco المدير العام على ما تقدمه المنظمة من دعم إلى ليبيريا وشدّدت على الحاجة إلى تعزيز الدعم لقطاع الزراعة الذي يمثل أولوية بالنسبة إلى البلاد، بما في ذلك تعزيز تنمية القدرات.

وأكّد المدير العام مجددًا التزام المنظمة بمواصلة تقديم جميع الخبرات الفنية اللازمة في البلاد وأشار بشكل خاص إلى الحاجة إلى تعزيز تربية الأحياء المائية وإنتاج الأرزّ في ليبيريا. كما دعا البلاد إلى عرض خطة شاملة لترويج منتجاتها الزراعية من خلال منصات المنظمة ذات الصلة.

واتفق الطرفان على العمل معًا من أجل تحويل النظام الزراعي والغذائي في ليبيريا، مع التركيز بشكل خاص على قطاع تربية الأحياء المائية.