المدير العام شو دونيو

اجتماع مع معالي السيد Thabo Mofosi، وزير الزراعة والأمن الغذائي في مملكة ليسوتو

©FAO/Eduardo Soteras

19/04/2024

الرباط - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا اليوم في الرباط مع معالي السيد
Thabo Mofosi، وزير الزراعة والأمن الغذائي في مملكة ليسوتو، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وأعرب المدير العام لمعالي الوزير عن تقديره للدعم المقدم له في ولايته كمدير عام للمنظمة، ولا سيما من جانب جلالة الملك ليتسي الثالث بصفته سفير المنظمة الخاص للتغذية.

وأعرب معالي الوزير، بالنيابة عن حكومة ليسوتو، عن امتنانه للتعاون المتين والدعم الوافي المقدم لمملكة ليسوتو من خلال المشاريع المختلفة، بما في ذلك صياغة السياسات الزراعية والأُطر القانونية التي تعمل على تحسين الزراعة في ليسوتو.

وأقرّ على وجه التحديد بالدعم، وأعرب عن امتنانه نيابة عن حكومة ليسوتو لتمديد دور جلالة الملك كسفير المنظمة الخاص للتغذية للفترة 2024-2026. كما أعرب عن تطلّع بلاده إلى إطلاق مبادرة 000 1 قرية رقمية التابعة للمنظمة في ليسوتو في وقت لاحق من هذا العام.

وشكر معالي الوزير المدير العام على إرسال فريق إلى ليسوتو من أجل إعداد الاستراتيجية ومشروع القانون المتعلقين بمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، وأقرّ أيضًا بالدعم المقدم من خلال مبادرة العمل يدًا بيد، وأعرب عن تطلّعه إلى فرصة لعرض دراسة الجدوى الاستثمارية الخاصة بليسوتو في وقت لاحق من هذا العام في روما.

كما شكر معالي الوزير المدير العام على الدعم المقدم لتعزيز التشريعات وبناء القدرات من أجل دعم التنفيذ والامتثال والإنفاذ.

وأكّد المدير العام مجددًا التزام المنظمة مواصلة توطيد التعاون مع مملكة ليسوتو، واتفق الطرفان على مواصلة العمل معًا من أجل تحويل النظام الزراعي والغذائي في البلاد.