المدير العام شو دونيو

موجز عن اللقاء الثنائي مع معالي السيدة Aura Maria Duarte Rojas، نائب وزير الشؤون الزراعية في جمهورية كولومبيا

19/03/2024

جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيدة Aura Maria Duarte Rojas، نائب وزير الشؤون الزراعية في جمهورية كولومبيا، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون في غيانا.

وتوجهت معالي نائب الوزير بالشكر إلى المدير العام على المشاريع التي نفذتها المنظمة في كولومبيا دعمًا لصغار المزارعين، لا سيما الشعوب الأصلية والنساء والشباب والمنحدرين من أصول أفريقية.

كما سلّطت الضوء على انضمام كولومبيا إلى مبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة في عام 2023، مع التركيز على الاستثمارات في قطاع الألبان في المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد.

وأشار المدير العام إلى أن برنامج المنظمة في كولومبيا هو الأكبر في الإقليم من حيث عدد المشاريع والموظفين والشركاء، وإلى أن تشاطر التجارب مع البلدان الأخرى أمر هام.

وأفادت معالي نائب الوزير بأن كولومبيا تجري التحضيرات اللازمة لاستضافة الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي في كالي خلال الفترة من 21 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني، مركزةً على أهمية الطبيعة في جدول الأعمال البيئي العالمي، وذلك قُبيل انعقاد الدورة الثلاثين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في منطقة الأمازون البرازيلية في عام 2025.

ووافق الطرفان على مواصلة تعاونهما المشترك لدعم الابتكار من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية ولتحقيق الأفضليات الأربع.