المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Floyd Green، وزير الزراعة ومصايد الأسماك والتعدين في جامايكا

©FAO/Max Valencia

20/03/2024

 جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Floyd Green، وزير الزراعة ومصايد الأسماك والتعدين في جامايكا، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعي الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون، غيانا.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره لفرصة الالتقاء بالمدير العام وشدّد على أهمية مصايد الأسماك في حياة الجزر الصغيرة. وشدّد معالي الوزير كذلك على أن تقديم المزيد من الدعم في مجال البيانات أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى جامايكا.

واقترح المدير العام الاستفادة من القدرات الفنية للمنصة الجغرافية المكانية التابعة لمبادرة العمل يدًا بيد التي أطلقتها المنظمة، من أجل تلبية الاحتياجات المتعلقة بالبيانات. ونصح أيضًا بأنه ينبغي للجزر الصغيرة أن تطلب المساعدة كمجموعة لكي تكون المساعدة فعالة أكثر، لا سيما في مجال تربية الأحياء المائية والمشاريع العالمية في مجال الدواجن، بما في ذلك من خلال مكتب المنظمة لشؤون الشباب والمرأة، ومكتب المنظمة للدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقل نموًا، وشعبة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان.

واتفق الطرفان أيضًا على مواصلة التعاون وتعزيز الدعم، بما في ذلك من خلال الدعم الفني والابتكارات من أجل إحراز تقدم في تحويل النظم الزراعية والغذائية في الدول الجزرية الصغيرة النامية.