المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي للمدير العام مع معالي السيد Franklin Danilo Palacios Márquez، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في إكوادور

©FAO

11/03/2024

روما – التقى اليوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو بمعالي السيد Danilo Palacios، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في إكوادور، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما على هامش المؤتمر العالمي الرابع للمنتدى العالمي للموز، الذي عُقد يومي 12 و13 مارس/آذار 2024.

وشدّد معالي الوزير على أهمية النظام الزراعي والغذائي في إكوادور وعلى دور المنظمة في دعم الابتكار في مجال الإنتاج والتنمية الريفية الشاملة، ورقمنة الزراعة، والإدارة المستدامة للنظم الإيكولوجية. كما أكد معالي الوزير مجددًا التزام إكوادور بمواصلة توطيد التعاون مع المنظمة.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وأعرب عن تقديره للتنظيم الناجح لمؤتمر المنظمة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي الذي عُقد في كيتو في عام 2022، فضلًا عن التعاون الوطيد بين المنظمة وإكوادور، بما في ذلك من خلال مبادرة "العمل يدًا بيد" ومنتدى الاستثمار.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم الفني والابتكارات، وذلك بهدف زيادة القيمة وتحقيق التحول في النظم الزراعية والغذائية.

واتفق المدير العام ومعالي الوزير على مواصلة تعاونهما وأكّدا مجددًا رغبتهما المشتركة في تعزيز الشراكة من خلال العمل سويةً لتحقيق الأهداف المشتركة.