المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Franklin Danilo Palacios Márquez، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في إكوادور

©FAO/Max Valencia

18/03/2024

جورجتاون، غيانا - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Danilo Palacios، وزير الزراعة والثروة الحيوانية في إكوادور، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون، غيانا.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وذكّر بالتنظيم الناجح للدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر الوزاري الإقليمي في كيتو في عام 2022، فضلًا عن اجتماعهما الأخير على هامش المنتدى العالمي للموز الذي عُقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وشدّد معالي الوزير على أهمية النظام الزراعي والغذائي، وعلى دور المنظمة في دعم الابتكار في مجال الإنتاج والتنمية الريفية الشاملة، ورقمنة الزراعة، والإدارة المستدامة للنظم الإيكولوجية، وأكّد من جديد التزام إكوادور بتوطيد التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة.

كما أكّد معالي الوزير على تأثير سوء التغذية في بلاده؛ وقال، في هذا السياق، إنّ حكومة بلاده ترغب في تطوير إمكانات الشباب والنساء الريفيات والشعوب الأصلية في مجال الزراعة، خاصة بشأن محصولي الكاكاو والبنّ.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم الفني والابتكارات بهدف زيادة القيمة وتحقيق التحول المنشود في النظم الزراعية والغذائية.

واتفق المدير العام للمنظمة ومعالي الوزير على مواصلة تعاونهما وأكّدا مجددًا رغبتهما المشتركة في توطيد الشراكة مع المنظمة، وتوحيد الجهود والعمل سويةً لتحقيق الأهداف المشتركة.