المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Jorge Luis Tapia، نائب رئيس وزراء جمهورية كوبا

20/03/2024

جورجتاون، غيانا – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيد Jorge Luis Tapia، نائب رئيس وزراء جمهورية كوبا، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون، غيانا.

ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء تحيات فخامة السيد Miguel Díaz-Canel، رئيس كوبا، وشكر المدير العام على إتاحة الفرصة للالتقاء به.

وأشاد المدير العام بالروابط الوثيقة مع مكتب المنظمة الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي وأكّد مجددًا دعم المنظمة لكوبا من أجل تحويل نظامها الزراعي والغذائي.

وشدّد نائب رئيس الوزراء على أهمية المساعدة التي تقدّمها المنظمة من خلال المشاريع الرامية إلى تعزيز إنتاج الأرزّ والذرة والدواجن ولحم الخنزير من أجل الاستعاضة عن الواردات. وأضاف أنه سيتم عرض مشروع جديد في إطار مبادرة العمل يدًا بيد التي أطلقتها المنظمة، في شهر أكتوبر/تشرين الأول في روما خلال منتدى الاستثمار في إطار منتدى الأغذية العالمي لعام 2024.

وشدّد المدير العام على أن عددًا من الأزمات الراهنة تؤثر على البلدان على نطاق العالم، وهذا يتطلّب اتباع نهج عملي وإبداعي، بما في ذلك من خلال تبادل التجارب وأفضل الممارسات على المستوى الدولي.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم الفني والابتكارات، وذلك بهدف زيادة القيمة وتحقيق التحول المنشود في النظم الزراعية والغذائية.