المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي مع معالي السيدة Laura Suazo، وزيرة الدولة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية في جمهوريّة هندوراس

19/03/2024

جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بمعالي السيدة Laura Suazo، وزيرة الدولة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية في جمهوريّة هندوراس، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون، غيانا.

وخلال الاجتماع، أكّدت معالي الوزيرة أن هندوراس ملتزمة بتحويل نظامها الزراعي والغذائي. وأضافت أن برنامج المنظمة بشأن "رسم خرائط التربة من أجل تحقيق نظم زراعية وغذائية قادرة على الصمود" (SoilFER) ومبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد في هندوراس ستتيحان فوائد لتوجيه الحكومة والمزارعين المحليين من أجل التصدي للتحديات العالمية، بما في ذلك تدهور الأراضي والتربة وفقدان التنوع البيولوجي وانخفاض الإنتاج الزراعي.

واقترح المدير العام أن تنظر هندوراس في إمكانية إقامة معرض زراعي وطني في عاصمتها، أو في مدينة أخرى، من أجل عرض أفضل منتجات المزارعين وتطوير العلامات التجارية المحلية.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات النظر حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم الفني والابتكارات بهدف زيادة القيمة وتحقيق التحوّل المنشود في النظم الزراعية والغذائية.