المدير العام شو دونيو

موجز عن اللقاء الثنائي مع معالي السيد Lennox J. Andrews، وزير التنمية الاقتصادية والتخطيط والزراعة والأراضي والحراجة والموارد البحرية والتعاونيات في غرينادا

©FAO/Max Valencia

18/03/2024

جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيد Lennox J. Andrews، وزير التنمية الاقتصادية والتخطيط والزراعة والأراضي والحراجة والموارد البحرية والتعاونيات في غرينادا، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون في غيانا.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للفرصة السانحة للقاء المدير العام بغية مناقشة القضايا ذات الأولوية بالنسبة إلى البلدان الصغيرة. وأضاف أن إنتاج البلاد من الموز يبقى محصورًا بالاستهلاك المحلي ولكنها لا تزال تشكل منتِجًا كبيرًا للكاكاو وهي تحتاج لذلك إلى دعم المنظمة لتعزيز القطاع الزراعي.

كما سلّط معالي الوزير الضوء على أهمية المنظمة كشريك من أجل الحصول على الدعم للحصول على منح التعليم الجامعي في المجالات الزراعية.

وأشار المدير العام إلى أهمية مؤتمر المنظمة الوزاري الإقليمي، لا سيما بالنسبة إلى أعضاء المجموعة الكاريبية التي تُعبّر بانتظام عن حضورها وصوتها في المقرّ الرئيسي للمنظمة. وفي ما يخص دعم المنح الدراسية، أشار المدير العام إلى التعاون بين بلدان الجنوب، وأيضًا إلى أكاديمية التعليم الإلكتروني التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة.

وتبادل الجانبان الآراء حول أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم الفني والابتكارات لزيادة القيمة والنجاح في تحويل النظم الزراعية والغذائية.