المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Limber Cruz López، وزير الزراعة في الجمهورية الدومينيكية

©FAO

18/03/2024

 جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، مع معالي السيد Limber Cruz López، وزير الزراعة في الجمهورية الدومينيكية، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر المنظمة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي التي انعقدت في جورجتاون في غيانا.

وتوجه معالي الوزير بالشكر إلى المدير العام على التنفيذ الناجح لمشاريع المنظمة في الجمهورية الدومينيكية الهادفة إلى تعزيز القدرات في مجال إدارة حمى الخنازير الأفريقية، وكذلك مواجهة تفشي ذبابة فاكهة البحر الأبيض المتوسط الذي سُجِل في يناير/كانون الثاني 2024.

وسلّط معالي الوزير الضوء أيضًا على انضمام الجمهورية الدومينكية إلى مبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة في عام 2023، بهدف تطوير الصناعات الزراعية في منطقة إنريكييو نورتي المحاذية لهايتي، فضلًا عن تعزيز وصول المزارعين إلى الأسواق.

وأفاد معالي الوزير كذلك أن حكومته مستعدة لمساعدة هايتي التي تتشاطر مع بلاده 380 كلم من الحدود. وأعرب عن تقديره أيضًا للزيارة المرتقبة للسيد Maximo Torero، رئيس الخبراء الاقتصاديين في المنظمة إلى الجمهورية الدومينيكية في شهر أبريل/ نيسان، مشددًا على أهمية مواصلة التعاون.

ونوه المدير العام بما أحرزته الجمهورية الدومينيكية من تقدم وأعرب عن أهمية العمل المشترك وتبادل التجارب مع البلدان الأخرى.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال الدعم التقني والابتكارات من أجل زيادة القيمة والنجاح في تحويل النظم الزراعية والغذائية.