المدير العام شو دونيو

موجز عن اللقاء الثنائي مع معالي السيد Marcelo A. González Ferreira، نائب وزير الثروة الحيوانية في جمهورية باراغواي

©FAO/Max Valencia

19/03/2024

جورجتاون، غيانا - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيد Marcelo A. González Ferreira، نائب وزير الثروة الحيوانية في جمهورية باراغواي، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الوزاري الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في جورجتاون في غيانا.

وأعرب معالي نائب الوزير عن امتنانه للمدير العام نيابةً عن فخامة السيد Santiago Peña Palacios، رئيس جمهورية باراغواي، الذي كان قد التقى بالمدير العام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

كما أعرب معالي نائب الوزير عن تقديره لتعيين الممثل الجديد للمنظمة في جمهورية باراغواي وتطلّع إلى العمل معًا في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

وشدّد المدير العام على دعم المنظمة في تعزيز الإنتاج المستدام للثروة الحيوانية، بما في ذلك تربية الحيوانات والأعلاف الحيوانية وصحة الحيوان والأمراض الحيوانية المصدر. وأقرّ كذلك بأهمية مساهمة البلاد في تحقيق الأمن الغذائي العالمي من خلال إنتاجها الغذائي، وشجع الحكومة على إطلاق علامة تجارية وطنية لمنتجات محددة والاستعانة بالمنظمة كمنصة مساعِدة من خلال مبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية".

واستطلع المدير العام ومعالي نائب الوزير أهمية الدعم الفني المقدم للمزارعين الأسريين والابتكارات كأدوات لزيادة القيمة والنجاح في تحويل النظم الزراعية والغذائية.