المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع اللجنة الوطنية لمنظمة الأغذية والزراعة في الاتحاد السويسري

©FAO/Alessandra Benedetti

04/06/2024

روما – التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) باللجنة الوطنية للمنظمة في الاتحاد السويسري في 4 يونيو/حزيران 2024 في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في روما. وتولى الدكتور Martijn Sonnevelt، رئيس اللجنة، إدارة المداولات مع المدير العام. وحضر اللقاء أيضًا الدكتور Jean-Marc Chappuis، نائب مدير عام المكتب الاتحادي السويسري للزراعة؛ وسعادة السفيرةKrisztina Bende ، الممثلة الدائمة للاتحاد السويسري لدى منظمة الأغذية والزراعة، وأعضاء اللجنة.

ورحّب المدير العام بالمشاركين واستذكر زيارته الأخيرة إلى سويسرا، حيث كانت له عدة زيارات من بينها واحدة إلى تعاونية لمزارعي الخضروات ومزرعة شهد فيها ممارسات زراعية مبتكرة ومستدامة، فضلًا عن المدرسة الاتحادية للفنون التطبيقية في لوزان للاطلاع على أحدث الابتكارات السويسرية.

واستعرض الدكتور Sonnevelt عملية تشكيل اللجنة الوطنية السويسرية الخاصة بمنظمة الأغذية والزراعة التي تضم 14 عضوًا منتخبين من مجموعات متنوعة من أصحاب المصلحة. ووصف جدول الأعمال المثمر للاجتماعات التي كانت اللجنة تعقدها في المنظمة وأشار، على سبيل المثال، إلى الاجتماع مع المدير المسؤول عن الثروة الحيوانية لمناقشة الاستدامة في نظم الثروة الحيوانية. ورحّب المدير العام بهذا التعاون الوثيق مع المنظمة وأشار إلى النهج العملي الذي تتبعه سويسرا في إيجاد حلول للنظم الزراعية والغذائية على المستويين الوطني والدولي.

وأشار الدكتور Sonnevelt إلى المشاركة الفاعلة لطلاب المستوى الثالث في سويسرا في منتدى الشباب التابع لمنتدى الأغذية العالمي الذي سيعقد في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام. ورحّب المدير العام بهذه المشاركة وأشار إلى التآزر مع المركز السويسري للنظم الغذائية العالمية، فضلًا عن تعاون سويسرا الوثيق مع ما تقوم به المنظمة من عمل في مجال الكلفة الحقيقية للأغذية، وذلك لغرض تحديد التكاليف غير المباشرة كتلك المتعلقة بالبيئة والصحة.

وأعرب الدكتور Sonnevelt عن تقديره للمشاركة القوية مع المنظمة، واتفق الطرفان على مواصلة تعزيز علاقتهما الوثيقة والبناءة.